احبتي .. اهلا ومرحبا لحضوركم . فان قرأتم فقد غمرتموني بلطفكم. فان اضفتم وعلقتم فهذا من فائض كرمكم . وان على الرحيل عزمتم فلنا أمل بلقاءكم
(الرجاء المشاركة بالاستطلاع اسفل الصفحة)
بحث مخصص

الأربعاء، 2 فبراير 2011

سعودية من لبنان2 , رواية

الفصل الأول هنا

الفصل الثاني
عادت عناد مع عائلتها الى المنزل قبل أذان الفجر بدقائق فدلفت الى غرفتها واستلقت على السرير وهي تمني النفس بقسط من الراحة قبل الصلاة .سمعت نغمة الرسائل الصادرة من جوالها فالتقطت الجوال ونظرت الى اسم المرسل فاذا به نفس الرقم الذي وصلتها رسالته في قاعة الزواج فتحت الرسالة "هلا حياتي شكلك يجنن البارح وانت متفشله ,حلاك غير وعلى فكرة رسلتلك هديه حلوه على الايميل سلام ياحلوه".



حاولت الاتصال على الرقم فوجدت الجوال مقفول ايضا فشغلت جهاز
الكمبيوتر ودخلت على الايميل وبحثت بسرعه بين الرسائل في صندوق الوارد فوجدت رساله بعنوان هلا حياتي . المرسل اميرقلبك فتحت الرساله التي كانت تحتوي على ملف مرفق ونزلت بالماوس لتشاهد محتوياته ...

عناد ..

فزعت عناد واقفلت غطاء اللاب توب بسرعه وهي تنظر الى العنود الواقفه بجانبها وهي تقول :آهاااا ايش عندك خايفه!؟ امممم...
اكيد رساله من عرفان صح ؟ واكيد اكيد يبغى يخطبك ..الف الف مبروك عنودتي حبيبتي والله ..

عناد:هيه هيه انتي اش قاعده تخربطين يالهبله وبعدين كيف ماتبغيني انخلع وانتي داخله علي سكيتي لا احم ولا دستور.

نظرت العنود الى اختها نظرة شك مريبه وهي تقول: عناد.. لاتكونين آآآآ احم احم ..عيب عليكي ياعناد انتي اختي الكبيره
ومفروض تكونين قدوه لي مو...

عناد:والله لو ما تنقلعي عن وجهي لأرصك بهالجوال .

-:طيب قومي صلي واستغفري ربك بس أمي تستنانا.

أدت عناد مع أمها واختها العنود صلاة الفجر وعادت لغرفة نومها مع اختها العنود. مكثت في فراشها تفكر للحظات ونظرت لأختها العنود فوجدتها قد استغرقت في النوم وبدأت في عزف سيمفونيتها المعتاده ولكنها كانت تحس بالتعب فآثرت هي الأخرى أن تستسلم للنوم .

**********

وسط حجرة فوضويه وان كانت تعج بالأثاث الفاخر واللوحات الزيتيه والملصقات التي تزين جدرانها تمددت زينة ذات التسعة عشر ربيعا على الأريكة تتابع باهتمام احد المسلسلات ,كانت زينة فتاة سمراء تتمتع بقسط وافر من الجمال .رن هاتفها الجوال فالتقطته من على المنضدة والقت نظرة على اسم المتصل قبل ان تجيب : هااي شادي .
شادي: هلا بحبي كيفك
-:نحمدوه
-:وينك البارحه ؟..تحريتك على المسن بس ما دخلتي .
-: يعني .. ماكان لي خلق .
-:طيب والليلة ان شاء الله يكون الحلو رايق والمزاج معدول.
-:امممممم الليله عندي سهره مع البنات
-:فين ؟
-:في احد مقاهي جده الراااقيه يا ملقوف
-:طيب وانا ماني معزوم ؟
-:هههااااي ...حلوه بس انت احلى ياواد يا عسل يالذيذ انت .
-:ايوه اضحكي عليه وطيبي خاطري بهالكلام بس.
-:شادوووو (بغنج ودلع)
-:ياحلوها من فمك ... يعني حرام اذاطلبت اشوفك؟
-:هههههههههه لاياشيخ..
-:روبي ..تراني ما باكلك انا !
-:لاياشيخ ...احلف ..الا بتاكلني وبتاكل اللي خلفوني كمان اعرفكم ماتوفرون.
-:هههههههههه يعني بوسه بوستين ما يضر.
-:وبس ؟
-:يمكن حضنه حضنتين .
-:ايوه ...وتفسيخه تفسيختين ولطمه ولطمتين ههههههههههههههههههههه.

تنبهت زينة على صوت اخيها سالم وهو ينادي ويقرع باب حجرتها فقالت بصوت عالي : ايوه سالم دقيقة ... عن اذنك شدو اخوي ينادي علي .
شادي:اوكيه سلمي لي عليه .
-:يوصل .....سلام .

فتح سالم الباب وقال : زينة خطيبك ينتظرك في المجلس.
-:عبدالملك ..بس ماقال لي انه جاي .
-:المهم....انزلي له.
-:أوكي قلله دقليق وجايه ، على فكره تسلم عليك شاديه .
-:سالم بغباء :هاه ...مين شاديه.
-:زميلتي ..سمعت صوتك وانت تنادي قالت سلمي لي عليه.
-:طيب ويش يعني ..ايش المناسبه؟
-:ما ادري بس السلام امانه وانا بلغتك والحين اطلع وخليني اتجهز .

ودفعته لخارج الغرفة واقفلت الباب. وقف سالم خارج الغرفه يحك رأسه مفكرا بينما كانت زينه تضحك في سرها وهي تبدل ملابسها.


كان سالم يتجاذب اطراف الحديث مع عبد الملك عندما دخلت عليهم زينةوهي تلبس بلوزه بأكمام قصيره وتنوره تصل لنصف الساق راسمة على محياهها ابتسامة عذبه.
سالم :ياالله عن اذنكم ولاتنسى اللي اتفقنا عليه.
عبد الملك: ان شاء الله ياابو رحم.

جلست زينه بعيدا عنه وهي تقول بدلال :ما شاء الله وصار بينكم اتفاقات لاتكونوا متفقين علي !
-:هلا والله بالغاليه ما عاش اللي يتفق على زينتنا ، الا ويش فيك جالسه بعيد كذا
اقول قربي شوي أبغاك بهرجة راس .
-:عبوووودي ...خليك مؤدب وبعدين ليش ما علمتني انك جاي ؟

خلع عبد الملك شماغه ووضعه بجانبه ومسح بيده على شعره الكثيف ومن ثم قام وجلس بجانبها ووضع ذراعه على كتفيها وقال: كذا اقدر اسمعك تمام ,, الا ويش قلتي...آه ..ابدا بس هزني الشوق وقلت أمر وأسلم ، الا ويش رايك الليله بعشوة برا.
-:سوري ماكانش يتعز ...الليله عندي سهره مع البنات ،متواعدين ومن زمان ماسهرنا .
-:زيونتي .. يعني البنات اهم مني ؟
-:يخسون البنات ،ومافي أهم منك ياحلو بس انا وعدتهم .
-:طيب.
-:طيب ويش رايك بيوم لجمعه؟
-:ماشي حبيبتي كلامك اوامر بس اعطيني تصبيره.
-:ويش يعني تصبيره!
-:يعني بوسه .....ومش أي بوسه.
-:عبووووودي .. استحي .
-:وليش استحي مالي وحلالي .

رن جوال عبدالملك فأخرجه من جيبه ونظر الى الشاشه "جعفر يتصل بك"
وضعه على الصامت ووضع الجوال جانبا.
تلا ذلك صوت طرق خفيف على الباب ثم فتح باب الغرفه ودخلت ام زينه حاملة كوبين من العصير . كانت ام زينة سيدة في الأربعينات من عمرها وان كانت لاتزال تتمتع بالرشاقة وحسن المظهر مع لمسة من جمال انثوي ناضج.

قامت زينة لتحمل عن امها الطبق فيما وقف عبدالملك مرحبا :حياالله ام سالم كلفتي على نفسك . مع اني المفروض اناديك يا اخت سالم .

علت حمرة خفيفه على وجه الأم فقد كانت هذه المرة الأولى التي يمازحها زوج ابنتها بهذا الاسلوب وان كان هذا قد ارضى غرور الأنثى بداخلها فقالت وهي تبتسم: اقول يابنيتي انتبهي على زوجك تراه مغازلجي .


************
فتحت عناد الايميل فوجدت فيه "اهلا ياحلوة ... طبعا انتي مستغربه وعلى بالك الكثير من الاسئله , لكن كل شي بوقته حلو , اللي ابغاك تعرفينه اني قريب منك
..قريب جدا . لاتحاولي تتصلي علي .انا بحدد الوقت اللي اتصل بك فيه واللي اقابلك فيه وما ابغاك تنزعجي ,انا ما في نيتي أأذيك لأني وببساطه أموووت فيك

وبالمناسبه عجبتني هالصور ,تجنننننننن ..سلام يا ابيض ."

نزلت عناد بالماوس لأسفل فرأت صورتها مع زوجها يوم زفافهما ثم الصورة التاليه هي واحمد وابوها واخوانها وكذلك بقية الصور , كلها صور ليلة الزفاف.
وتواردت على ذهنها الكثير من الأسئله ,من هو هذا الشخص؟وكيف عرف ايميلها ورقم جوالها؟ ومن فين جاب الصور ؟ والأهم ويش يبغى منها ؟

هو يقول انه قريب منها .. معقول تكون وحده من صديقاتها وحابه تمازحها !؟
بس هي ماتذكر انها اعطت الصور لأي كان .
خطر على بالها اللابتوب الخاص بزوجها المتوفي .ليش لأ احتمال الاقي فيه شي !
يمكن يكون واحد من اصحابه.
اخرجته من دولابها وفتحت الجهاز لأول مره منذ وفاة صاحبه الا انها صدمت بأن الويندوز محمي بكلمة مرور .
التقطت جهازها الجوال واتصلت بصديقتها ليلى .
-هللو لوله
-هلا قلبو
-عندي مشكله مالها غيرك.
-انتي تامرين عنودي خير وش عندك؟
-جهاز محمي بباس ورد كيف اقدر الغي الحمايه ؟
-امممم يعني ماهو جهازك؟
-لأ جهاز احمد الله يرحمه .
-يوووووه وانت من ما توفى الى الآن ما فكيتيه ! صراحه احيانا اشك انك تنتمين لنا ياصنف الحريم ..لكن ويش اللي جد اشمعنى الحين تبغي تفكيه؟
-بقلك عالموضوع بعدين المهم الآن ويش الحل؟
-الحل الحل اني بمرك اليوم الا ويش نوع الويندوز تبعه؟
- اكس بي
-خلاص امرك اليوم لعصر وبعدين نروح مع بعض للسهره أوكى؟.
-اوكى قلبو سلام
----------
روت عناد لصديقتها سالفة الرسائل والايميل وما يحويه من صور
ليلة زفافها.
قالت ليلى : صدقيني الموضوع ماغير مزحه ثقيله من وحده دمها اثقل وبعدين ويش يعني صور زفافك ؟ ويش بيسوي بها يعني؟يهددك ؟هذي اول مره اسمع واحد يهدد وحده بصور زفافها!
عناد: هي او هو الى الآن ماقال ويش قصده من كل هذا .
بس اللي ابغى اعرفه من فين حصل الصور؟ وكيف عرف اني كنت في الزواج؟ لاوكان شايفني وعارف انا ويش لابسه ومع مين قاعده!0
-بالنسبه للصور مي مشكله ممكن يكون حصل عليها عن طريق اللي صورتكم ليلة الزفاف مثلا ..
-طيب شوفي الجهاز الحين .
-اخرجت ليلى من حقيبتها مموري كارد واوصلتها بالكمبيوتر وبعد عشردقائق
كان الجهاز مفتوحا على مصراعيه .
-عناد: دنتي مصيبه يابت
-ليلى:هههههههههه دنا ليلى والأجر على الله.
اخذت عناد الجهاز واخذت هي وصديقتها تبحر في الملفات والمواقع المضافه الى المفضله والصور وغيرها وبعد اكثر من ساعه لم تجد شيء يذكر كانت كلها عباره عن ملفات ومواقع وصور عاديه .
-عناد :الحمدلله .. تصدقي كنت اتمنى بداخلي اني ما الاقي اي شي !
-ليلى بابتسامه :شي زي ايش يعني ؟
-ما ادري ! المهم اني ابغى احتفظ بصورته الجميله في خيالي ..الله يرحمه0
-كنتي تحبينه يا عناد؟
-اول مره اشوف فيها احمد كانت للحظات بسيطة لكن راودني شعور كأني اعرفه من زمان .. يعني مع انه ماكان
بذيك الوسامه لكن سماحة وجهه وابتسامته العذبه وطيبته وكلامه .. كلامه ياليلى وحلاوة منطقه كانت أكثر ما شدني له ألين ما حبيته بالفعل ما اظن في بنت في الدنيا تلاقي رجال بمواصفات احمد وما تتمناه.
-:لايا عناد مو كل البنات يتمنون الرجل الطيب المسالم اللي زي احمد
بالعكس اعرف بنات يفضلون الرجل العربيد أو زير النساء زي ما يسمونهم
خصوصا لو كان وسيم ..تلاقي الوحده تفضله على غيره حتى لو كانت مجرد جاريه من جواريه وفي الغالب تلاقي هالنوع من الرجال عندهم من حلاوة اللسان الشي الكثير.
-عناد بخبث: ايوه انا اعرف وحده صاحبتي من هذا النوع.
-:هههههههههههه يالئيييييمه
-:اقولك
-:قولي
-:ويش رايك نحاول ندخل على الايميل تبعه؟
-:قصدك نهكر على ايميله ؟
-:بالظبط
-:لا هذي صعبه شوي
-:مافي حاجه تصعب عليكي لوله ..حاولي
-:انا اعرف اللي ممكن يساعدني ويدخل على ايميله لكن .. انا خايفه نستفزه بهاالتصرف والظاهر انه يعرف عنك حاجات كثيره .
-:وهذا اللي انا ابغاه ..يعني بالاضافه الى اننا ممكن نلاقي بايميله اللي يكشف لنا شخصيته رح يعرف اني ماني سهله واني اقدر الاعبه .
-:وليش ماتحاولين تاخذينه على قد عقله ألين نعرف هو مين وايش يبغى منك وبعدين نتصرف.
-:انا ما تعجبني سياسة الضعف هذي .
-:هذا ماهو ضعف ياهبله هذا اسمه مرحلة جس نبض نعرف نقاط ضعفه وقوته ألين ما يطمن انك ذيك البنت الضعيفه المغلوبه على امرها وبعدين نأكله ذاك الخابور اللي ينسيه حليب أمه .
-:دانتي بنت صايعه يابت
-:دنا ليلى والأجر على الله هههههههههه.

وبعد هنيهة من الصمت.
قالت ليلى:-عناد .
_:يالبيه.
-:صحيح انا البست فرند تبعك.
-:ايوه ..حظنا الاقشر شنسوي عاد.
-:لازلت اذكر قبل خطوبتك كيف كنتي تحبين عرفان وفجأه عرفت انك مخطوبه لأحمد والغريب انه ماكان مبين عليكي انك زعلانه أو مجبوره مثلا وكان جوابك على سؤالي دايما (الزواج قسمه ونصيب) تصريفه يعني ..
لكن السؤال لازال في خاطري الى الآن.
-:الموضوع انتهى ياليلى .
-:يعني ما عندك ثقه فيه؟
-:لاياخبله , يعني اذا ما وثقت فيك رح اثق في مين؟! انتي واختي العنود ..هههههه
مع انها هبله ولسانها مفلوت احيانا ...

وبعد فترة من الصمت ..نطقت عناد.
**********

في احد ارقى احياء مدينة جده تسكن عائلة سعد الرزان المكونة من الأب سعد والأم ميريام واربعة من الأبناء . حسام الابن الأكبر تخرج من احدى الجامعات الامريكية ويعمل كمساعد لوالده في ادارة مجموعة اعماله ومعالي التي لازالت في سنتها الجامعية الاولى ثم هيفاء في المرحلة المتوسطة واخيرا نضال ابن العاشرة وآخر العنقود. كانت العائلة تسكن في فيلا بنيت على احدث الطرز المعمارية الحديثة .تتكون من دورين يحتوي الدور الاول على ردهة للجلوس واجتماع افراد العائلة لتناول المشروبات الساخنة او البارده وملحق بها صالة لتناول الطعام وصالة اخرى واسعة لاستقبال الضيوف او اقامة الاحتفالات ومكتب خاص برب الاسره
وبعض الحجرات التي تستخدم لاغراض مختلفة بالاضافة لملحق خاص بالسائق والخدم فيما يحتوي الدور العلوي على غرف النوم بملحقاتها ويحيط بالفيلا حديقة واسعة جدا مزودة بمظلات في اماكن مختلفة مع مقاعد للجلوس و يحيط بالحديقة سور مزود بنظام أمني متطور وفي الجانب الخلفي يوجد مسبح كبير محاط بسور قصير بالاضافة لملعب لكرة السلة وآخر للتنس الارضي وصالة العاب وعلى مساحة رملية مقابلة نصبت خيمة كبيرة مؤثثة .خلاصة القول ان الأب لم يدخر وسعا في تزويد المنزل بكل ما من شأنه توفير الراحة والترف لأفراد عائلته.

كانت العائلة تجتمع بعد تناولها طعام الغداء وتتابع بحماس احدى برامج المسابقات
عندما قالت معالي مخاطبة والدها : أبي .. شو رأيك السنه الجايه أنا بدي كمل الجامعه بدبي ؟
-:يابنتي بعتقد انا تناقشنا بهاي الموضوع بما فيه الكفايه .أنا ما فيني استقر بدبي لأسباب عمليه وبعدين نحنا هون ما النا الا فتره بسيطه ومع الوقت بدك تتعودي ورح تنبسطي كتير وسدأيني يا معالي انو مستقبلك ومستقبل اخوانك بدو يكون بهاي البلد ياللي انتي بتنتمي الها هللأ .
قطبت معالي جبينها فيما بدا على وجهها عدم الاقتناع فيما اضافت الأم :ايه لك اتعبت وانا عم فهم فيها لهالبنت ..لك شو يللي ناقصك هون .

كانت معالي قد تعودت على نمط معين من الحياة أثناء تنقلاتها بين لبنان ودبي والولايات المتحدة فيما لم تمض في السعودية الا فترات قصيرة ومتفاوته بينما تمكن اخوتها من التأقلم سريعا فقد انضم حسام الى احد الأندية لممارسة هوايته المفضلة كرة السلة وتمكن من تكوين قاعدة جيدة من العلاقات فيما اندمج بقية اخوته في نشاطات اجتماعية مختلفة .

معالي : أوكى بابا الليلة في وحده زميلتي عازمتني لنقضي السهرة مع صحباتها .
-:ماشي الحال حبيبتي ...بس ابقي طمنينا عليكي .

انتهى الفصل الثاني وسيتبع بالفصل الثالث ان شاء الله
مع تحيات ابراهيم قراقوش

تابعواائع الحلوى , خاطرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق